مخدر 'الفلاكا'.. حبوب تحوّل الإنسان إلى #زومبي !

5:07 PM

مخدر 'الفلاكا'.. حبوب تحوّل الإنسان إلى #زومبي !

عندما سحبت الشرطة في فلوريدا مراهقا يبلغ من العمر 19 عاما من فوق جسم ضحيته الذي كان يعضه في وجهه في حادثة وقعت الثلاثاء، كان واضحا أنه تحت تأثير عقار ما. لم تكن هذه هي الحالة الأولى من هذا النوع، إذ إن الشرطة في فلوريدا كانت قد قتلت شخصا عام 2014 بسبب مهاجمته لمراهقين ومحاولته لعضهم في الوجه بشكل وصفه أحد الشهود آنذاك بأنه "خارق للعادة". ربطت الشرطة بين هذه الحالات وبين تعاطي مخدر صناعي يدعي "فلاكا"، يعتقد أنه يؤدي إلى زيادة النزعة الحيوانية لدى البشر ويدفعهم لمثل هذه الأفعال.

flakka alpha-pvp

تعريف الفلاكا Alpha-PVP : 

يمكننا أن نعرف الفلاكا على أنه مخدر صناعي،اسمه العلمي Alpha-PVP . وهو مخدر رخيص الثمن يتم تصنيعه في جهمورية الصين. وبحسب المعهد الأميركي المكلف بدراسة المخدرات ، فإن الفلاكا أو Alpha-PVP يأخذ شكل حبيبات صغيرة بيضاء ذات رائحة كريهة والتي يمكن أن تؤكل أو تستنشق أو تحقن أو يتم تعاطيها عن طريق السجائر الإلكترونية. ويسبب الفلاكا (Alpha-PVP) عند تعاطيه حالة من الهذيان و اللاوعي ترتبط بالبارانويا والهلوسة الشديدة، التي قد تؤدي إلى القيام بأعامل عنيفة و مؤذية . ورصد المعهد الأمريكي أضرارا خطيرة لهذا المخدر، إذ إنه من الممكن أن يؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم بشكل قد يؤدي إلى الوفاة، بالإضافة إلى الإضرار الشديد بالكلى. وانتشر العقار في السنوات القليلة الماضية في الولايات المتحدة وتحديدا في ولاية فلوريدا، فقد رصدت إدارة الأغذية والأدوية ما يقارب 40 حالة تعاطي للفلاكا عام 2013 و230 حالة في 2014. وأكد تقرير حكومي في فلوريدا أن بلدة بروارد كونتي تسجل تقريبا ثلاث حالات تعاطي كل يوم.

المخدر يتسبب في نشوب حالات عنف ! :

عززت الحادثة الأخيرة في فلوريدا فرضية أن يكون المخدر على علاقة بحالات العنف ومهاجمة المارة في الشوارع، إلا أنه لا يزال يخضع للدراسة. وانتشرت مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي تظهر أشخاصا في حالة من الهلوسة والهذيان، وربطت الأمر بمخدر الفلاكا. وتفاعل مغردون أميركيون مع هذا القضية: هذه المغردة تتحدث عن حادثة فلوريدا الأخيرة وتقول "تعاطي الفلاكا ليس مزحة على الإطلاق".


شاهد بعض الحالات لتعاطي المخدر ..



المصدر : وسائل الاعلام .

شارك الموضوع

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى

شاهد مواضيع قد تعجبك ايضا

شاركونا بتعليقاتكم ... أظهار الإبتساماتإخفاء الإبتسامات